الخبراء

  • د. محمد عبد الكريم أحمد

    د. محمد عبد الكريم أحمد، باحث متخصص في الشئون الأفريقية، منسق أبحاث وحدة أفريقيا بمعهد الدراسات المستقبلية ببيروت،  أصدر مجموعة من المؤلفات والترجمات والبحوث في شئون ليبيا والسودان ونيجيريا وإثيوبيا والفكر الأفريقي والحركات الاجتماعية والإسلامية وقضايا  الإرهاب في أفريقيا  والعلاقات الروسية الأفريقية، وكاتب في العديد من الصحف العربية
  • حكيم نجم الدين

    باحث نيجيري متخصص في الشئون الإفريقية، وحاصل على الدكتوراه في الأصول الاجتماعية والقيادة التعليمية. نُشِر له مجموعة من الدراسات والأوراق وفصول الكتب في الحركات الإرهابية وقضايا السلم والأمن والتحولات السياسية والمواضيع الاجتماعية والتنموية المختلفة في دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
  • الشافعي ابتدون

    كاتب وباحث صومالي، مهتم بشؤون وقضايا القرن الأفريقي، صدر له كتاب من مركز الجزيرة للدراسات عن الفيدرالية في الصومال : أطماع التقسيم وتحديات الوحدة، يكتب بشكل دوري أبحاث ومقالات في مراكز أبحاث ومواقع عربية .
  • نِهاد محمود

    باحثة دكتوراه بجامعة القاهرة، مهتمة بالشأن الأفريقية. نُشِر لها عدد من الأوراق العلمية ذات الصلة بالشأن الأفريقي داخل وخارج جمهورية مِصر العربية.
  • د. سعيد ندا

    حاصل على دكتوراه العلوم السياسية - جامعة القاهرة متخصص فى الشئون الأفريقية مهتم بقضايا تحليل وتسوية الصراعات، والنظم السياسية، والحكم الرشيد وقضايا النظم الانتخابية والانتخابات، والتحول الديمقراطي، وجودة الديمقراطية وصدر له كتابان، وينشر في العديد من المجلات العلمية، ومراكز الفكر والدراسات والبحوث
زر الذهاب إلى الأعلى